الحياة في الجامعة

الرئيسية > الحياة في الجامعة

مقدمة

توفر جامعتنا لمنسوبيها وزوارها قائمة تشمل العديد من الميزات والتسهيلات التي تعمل على راحتهم وتلبية احتياجاتهم. ونتطلع إلى رضى كافة منسوبي الجامعة وطلابها بتوفير البيئة التعليمية المناسبة والمحفزة. وتهتم إدارة المرافق بالجامعة بالمحافظة على بيئة عالية الجودة نظيفة وآمنة تدعم مسيرة الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة.

السكن الجامعي

يوفر السكن الجامعي بيئة محفزة للتميز الدراسي، ويمتاز بالهدوء والخصوصية، ويضم بين أروقته مصلى ومرافق خدمية وتعليمية وترفيهية ورياضية، كما تتوفر خدمة النقل، وخدمات الربط بالشبكة العالمية للمستفيد على مدار الساعة، وكل ما يحتاج إليه المستفيد.

المصادر التعليمية

توفر جامعة سليمان الراجحي كافة المصادر التعليمية، من مكتبة ورقية داخل الحرم الجامعي والسكن الطلابي، ومكتبة إلكترونية يمكن الدخول إليها في أي وقت ومن أي مكان، حيث تحتويان على العديد من مراجع ومصادر المعرفة والتعلم.

الصحة الأولية

تضم جامعة سليمان الراجحي عيادة طبية أولية للحالات الطارئة -لا قدر الله- لتكون محطة أمان داخل الحرم الجامعي .

النقل

توفر جامعة سليمان الراجحي خدمات النقل المجاني لمستفيدي السكن الطلابي من وإلى الجامعة، كما تسهل للمستفيدين الوصول إلى أماكن التطبيق التعليمي، وتراعي الجامعة الخصوصية للطالبات في خدمات التنقل.

الأنشطة المجتمعية

تدعم جامعة سليمان الراجحي المستفيد ليقدم خدمات مجتمعية فيكون بذلك حجر بناء في مجتمع مترابط، بحيث يقدم ساعات خدمة مجتمعية محددة سنوياً.

المهارات القيادية

تهتم جامعة سليمان الراجحي بشخصية الطالب القيادية، وتمكنه من ممارسة الأدوار القيادية، وترعاه ليكون فاعلاً مؤثراً، وقائداً مبادراً، وذلك من خلال حزمة من البرامج والفعاليات والممارسات والاستضافات، وتولي الجامعة اهتماماً خاصاً بساعات القيادة المهارية للطالب وتكافئ عليها.

الأنشطة والترفية

يتمتع طلاب وطالبات جامعة سليمان الراجحي بحزمة كبيرة من الأنشطة والبرامج اللاصفية، والفعاليات الترفيهية والصحية والرياضية، إذ يمكنهم من خلالها المنافسة على العديد من المسابقات في مجالات متعددة، يجد كل طالب مساحة شاسعة لإبراز مواهبه وفنونه، كما يمكنه المشاركة في تطوير قدراته ومهاراته في شتى المجالات الدينية والعلمية والثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية .

الرحلات والزيارات

يتمتع طلاب الجامعة بمجموعة من برامج الرحلات والزيارات التي تبني معارفهم وتعزز انتمائهم الوطني، كما تهتم الجامعة بالزيارات التخصصية للمجالات التي ترفع من قدرات طلابها ومعارفهم ومهاراتهم، ولمزيد من الترويح عن طلابها تولي الجامعة اهتماما بالرحلات الترفيهية.

رحلات الحج والعمرة

تسيّر إدارة شؤون الطلاب رحلات الحج والعمرة لطلابها، لتكون عوناً لهم لأداء مناسك الفريضة، كما تتضمن هذه الرحلات التعريف بالجهود الحكومية في تلك الديار المباركة.

الكافيتريا

تضم المدينة الجامعية كافيتريا لتقديم الوجبات الغذائية لمنسوبي وطلاب الجامعة.

مساحة و استيعاب الحرم الجامعي

مساحة الحرم الجامعي
1,123,815م²
مساحة مكيفة
87,800م²
عدد الفصول الدراسية والقدرة الاستيعابية
140 فصل / 4480 طالب
عدد معامل وسعة الحاسب الآلي المتخصصة
6 معامل / 180 طالب
عدد المعامل والسعة
12 معمل / 240 طالب
عدد مختبرات المهارات والسعة
22 مختبر / 320 طالب
منطقة المكتبة
عدد 3 (80 شخص) / م2480
سعة المسجد
400 شخص
سعة المطعم
235 مقعد
المدرج الجامعي
11 مدرج / 1206 مقعد
قاعة الاجتماعات
6 قاعات / 90 شخص
المسرح الكبير
350 مقعد
جلسات استراحة
95 شخص
دورات المياه
68
عيادة الحرم الجامعي
37م2
عدد الخزائن لحماية ممتلكات الطلاب الشخصية
150 خزانة
عدد صناديق الاسعافات الأولية
21 صندوق
عدد طفايات الحريق
860

المكاتب

عدد المكاتب
264
عدد المكاتب المشتركة
34

المرافق الرياضية

ملاعب خارجية (كرة قدم – كرة سلة – كرة طائرة )
1150م2

مباني السكن

عدد أسرة الطلاب
315 سرير
عدد أسرة الطالبات
140 سرير
صالة رياضية داخلية
20 شخص
القدرة الاستيعابية للمصلين
48 شخص