د.عبد الله بن سليمان الصالحي
وكيل الجامعة

    أعزائي طلاب و طالبات جامعة سليمان الراجحي 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، وبعد ،

 نسأل الله العفو و العافية، والسلامة من الأمراض والأدواء جميعاً، و أن يحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل شر و مكروه.

وفقاً للإجراءات الإحترازية الموصى بها من قبل الجهة الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية؛ علقت وزارة التعليم الدراسة في جميع مدارس و مؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي و الفني في المملكة اعتباراً من يوم الإثنين 14/7/1441هـ (الموافق 9/3/2020م) وحتى إشعار آخر، كما وجه وزير التعليم بتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بعد خلال فترة تعليق الدراسة مما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية و جودة.

و حرصاً من إدارة الجامعة على صحة وسلامة طلابها و طالباتها و تمشياً مع التوجيهات العامة من قبل الوزارة في الإجراءات الاحترازية، علقت الجامعة جميع المحاضرات في الجامعة و تفعيل التعليم الإلكتروني لضمان سير العملية التعليمية خلال فترة التعليق.

وإيضاحاً لكثير من التساؤلات من الطلاب أو المنسوبين نبين النقاط التالية:

1-   القرارالوطني من وزارة التعليم بشأن تعليق الدراسة لا يعني أن الدراسة موقفة و أن الطلاب يتمتعون بإجازة استثنائية، بل هو تعليق للطريقة الروتينية في حضور الطلاب أو الطالبات للقاعات الدراسية أو مدرجات المحاضرات و استبدالها بالفصول الافتراضية و المحاضرات والدروس الإلكترونية.

2-   تقوم إدارة الجامعة بدراسة البدائل الإلكترونية، حسب نوع النشاط التعليمي لكل كلية والتواصل مع الطلاب عبر الإيميل الرسمي بالطرق الجديدة لمواصلة الدراسة في فترة التعليق.

3-   ما يتعلق باختبارات منتصف الفصل، أو البلوكات و غيرها سيتم إعادة جدولة مواعيدها وفقاً لمستجدات تعليق الدراسة، و سيتم التواصل معكم عبر الإيميل الرسمي لأي مستجد.

4-   تقوم إدارة الجامعة بمتابعة المستجدات في هذا الأمر و التواصل معكم عبر أقسامكم أو كلياتكم وعبر الإيميل أو منصات التواصل الرسمية للجامعة.

مع دعائنا أن يحفظ الله الجميع من كل مكروه