افتتح سعادة رئيس الجامعة المكلف أ.د. عبدالرحمن بن محمد المزروع أنشطة أسبوع البحث العلمي والمعرض الافتراضي للأوراق العلمية، والذي تنظمه إدارة شؤون الطلاب بمحاضرة بعنوان “ أثر البحث العلمي على تحصيل طلبة كلية الطب”.
وجرى خلال اليوم الأول توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة البحث العلمي ” للمسارين مسار البحوث الأولية ومسار المراجعة البحثية.
حيث حصل الطالب محمد دعباس والطالب محمد عطيه على على المركز الأول في المسار الأول في البحث المشترك بعنوان ” تأثير العرق على حدوث وبقاء مرضى الورم السحائي النخاعي ” وحصل الطالبين محمد خليفه وأمجد شمسي طه على المركز الثاني تحت عنوان ” النخر العظمي للحوض مع الاسترواح العظمي بعد إصلاح تمدُّد الأوعية الدموية بالأبهر البطني: حالة من التهاب العظم الكيسي ” وفي مسار بحوث المقال حصل الطلاب التالية أسمائهم: محمد شربط ، يوسف حافظ ، محمد ربيعي على المراكز الأولى “مكرر” في البحث في بحث تحت عنوان ” دور مسار إشارات الشق في سرطان الخلايا الصغيرة الرئوية” وفي نفس الفئة فاز الطالب : يزن كالو في المركز الأول “مكرر” تحت عنوان ” الضلوع الرقبية: علاقتها مع أورام الطفولة وتاثيرها على متلازمة مخرج الصدر “.
ثم حاز الطالب المشتركين في البحث التالي: “الكالبروتيكتين الاستسقائي لتشخيص التهاب الصفاق الجرثومي العفوي لمرضى تليف الكبد: مراجعة منهجية والتحليل البعدي” وهم : الطالب : محمد دعباس ، والطالب محمد عطيه والطالب أحمد أمير
وفي المركز الثالث حصلت الطالبة إيناس طه وبشرى مهندس في بحث بعنوان ” دور الذكاء الاصطناعي في الطب”.
وتستمر فعاليات الأسبوع البحث العلمي لمدة أسبوع تتضمن جلسات نقاش وورش عمل ومحاضرات “عن بعد ” في الفترة المسائية ومعرضاً افتراضياً يضم ملخصات الأوراق العلمية للطلبة.
وتأتي هذه الفعالية ضمن دعم الجامعة للبحث العلمي على مستوى الطلاب سعيا للإسهام في الناتج البحثي للمملكة العربية السعودية.