منح التفوق الدراسي

تقدم الكليات للطلاب منحة التفوق بالتعاون مع مؤسسة الشيخ سليمان الراجحي الخيرية؛ ويحق للطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط الآتية التقديم عليها:

  1. بعد اجتياز الطالب/الطالبة للفصل الدراسي الأول/السنة الدراسية الأولى يمنح الطالب /الطالبة خصماً من قيمة الرسوم الدراسية الرسمية للفصل/السنة التالية طبقاً للمعدل الفصلي/السنوي (وليس التراكمي) وتكون نسب الخصم طقاُ للآتي:
    • ‌إذا حصل الطالب على معدل فصلي/سنوي يساوي أو أكثر من 4.50 من 5.00 يمنح نسبة خصم قدرها 70% من قيمة الرسوم الدراسية الرسمية حسب البرنامج أو التخصص المقبول فيه الطالب.
    • ‌إذا حصل الطالب على معدل فصلي/سنوي يساوي أو أكثر من 4.25 من 5.00 وأقل من 4.50 من 5.00 يمنح نسبة خصم قدرها 50% من قيمة الرسوم الدراسية الرسمية حسب البرنامج أو التخصص المقبول فيه الطالب.
    • إذا حصل الطالب على معدل فصلي/سنوي يساوي أو أكثر من 3.25 من 5.00 وأقل من 4.25 من 5.00 يمنح نسبة خصم قدرها 30% من قيمة الرسوم الدراسية الرسمية حسب البرنامج أو التخصص المقبول فيه الطالب.
    • ‌لا يحصل الطالب على خصم إذا قل معدله الفصلي/السنوي عن 3.25 من 5.00 ويلتزم بدفع كامل الرسوم الدراسية للفصل / السنة الدراسية القادمة ويمكنه رفع معدله مرة أخرى للحصول على أي من نسب الخصم.
  2. إذا قل معدل الطالب الفصلي/السنوي عن المعدل المطلوب للمحافظة على نسبة الخصم، فإنه ينتقل مباشرة لنسبة الخصم الممنوحة لمعدله الفصلي/السنوي الجديد، ويمكنه رفع معدله الفصلي/السنوي للحصول على نسبة خصم أعلى.
  3. يتمتع الطالب/ الطالبة بخصومات منح التفوق طيلة بقاءه بالكليات بنظام التفرغ الكامل للدراسة، طبقا للسنوات الدراسة النظامية للبرنامج، وبعدد ساعات دراسية لا تقل عن (12) ساعة معتمدة للفصل الدراسي الواحد، علماً أن فترات الاعتذار للفصول/ للسنوات الدراسية تحتسب ظمن المدة النظامية ولا تحتسب الفصول/ السنوات الدراسية التي قام الطالب بتأجيلها.
  4. يشترط لتمتع الطالب/الطالبة بمنح التفوق الدراسي انطباق الشروط الأخرى لاستحقاق المنحة وهي:
    • ‌خلو سجل الطالب/الطالبة من المخالفات السلوكية أو الإنذارات الأكاديمية.
    • تحقيق الحد الأدنى من نقاط المشاركة في الأنشطة غير الصفية للمحافظة على نسبة الخصم التي يتمتع بها أو الحصول على نسبة خصم أعلى.
    • خلو سجل الطالب/الطالبة المالي من أية مستحقات سابقة للكليات لم يتم تسديدها