حصلت جامعة سليمان الراجحي يوم الأربعاء ١٨ شعبان ١٤٤٢هـ الموافق ٣١ مارس ٢٠٢١م على الاعتماد البرامجي الكامل من هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلةً بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA) لبرنامج بكالوريوس الطب والجراحة بالجامعة.
وأوضح رئيس الجامعة المكلف الدكتور/ عبدالرحمن بن محمد المزروع: أن هذا الإنجاز هو تتويج لرحلة الجودة التي بدأتها الجامعة منذ إنشائها حيث تبنت الجامعة أن لا تعتبر الاعتماد الأكاديمي هدفاً في ذاته بل أن يكون حصيلة ونتيجة تلقائية لممارسات الجودة في برامجها وضمان جودة مخرجاتها التعليمية.
وأكد د. المزروع أن هذا الاعتماد هو الثاني الذي حصلت عليه الجامعة من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي حيث سبق ذلك الاعتماد المؤسسي في عام ٢٠١٩، وهو الثالث في المجمل بعدما حصل برنامج الطب والجراحة ذاته على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الألمانية (AHPGS) في عام ٢٠١٨م .

    والجدير بالذكر أن جامعة سليمان الراجحي بمنطقة القصيم واجهة أكاديمية غير هادفة للربح، تتبنى في مناهج تعليمها أسلوب التعلم النشط وتطبق في كلية الطب منهجية التعليم المبني على حل المعضلات، والتي يكون الطالب فيها هو محور العملية التعليمية وذلك في بيئةٍ محفزة للتعليم، وبمدينة جامعية ذكية وصديقة للبيئة.