رعى رئيس الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن محمد المزروع الحفل الختامي للبرنامج الإثرائي الصيفي الأول للطلاب الموهوبين في المرحلة الثانوية والمعرض المصاحب له، والذي تنظمه الجامعة كأحد بنود الشراكة مع إدارة التعليم بالبكيرية بقسم الموهوبين. وذلك مساء الأحد ١٤ محرم ١٤٤٣ هـ بمقر القاعة الكبرى.
بدء الحفل بتلاوة القرآن الكريم مع الطالب عبد الله بن نواف الحربي، بعدها شاهد الحضور عرضاً مرئياً يحكي رحلة الطلاب المشاركين بالبرنامج منذ انطلاقته، ثم ألقى مدير تعليم البكيرية د. خالد بن راجح الراجح كلمة عن تميز الجامعة في التعليم واهتمامها بجودة التعليم وعبر عن شكره وتقديره للشيخ سليمان بن عبد العزيز الراجحي على هذا الصرح التعليمي، ولرئيس الجامعة على الدعم والاهتمام بالبرامج النوعية المقدمة لإدارة التعليم بالبكيرية وللطلبة الموهوبين في البرنامج.
بعد ذلك تحدث رئيس الجامعة المكلف أ.د. عبد الرحمن بن محمد المزروع عن حرص الجامعة على تنمية المجتمعات وتنمية الرأس البشري كجزء من رسالة الجامعة والتي تنص على الإسهام في تنمية المجتمعات والمنسجمة مع رؤية المملكة 2030 التي تحث على تحفيز الشباب نحو التسلح المهارات والمعارف، وذكر أن المنهجية التعليمية التي تتبعها الجامعة هي التعليم المرتكز على الطالب والتعليم التشاركي الذي يمكن الطالب من البحث عن المعلومة وحث الطلبة لاستفادة من هذه التجربة وتطبيقها في مراحل تعليمهم القادمة. كما قدم شكره لسعادة محافظ البكيرية أ. محمد العريفي ومدير إدارة التعليم بالبكيرية د. خالد بن راجح الراجح على دعمهم وتشريفهم.
وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الداعمة وهم: مؤسسة هيلة العبودي الخيرية، جمعية إبداع الموهبة، جمعية بنون لرعاية الايتام بالبكيرية، مدارس مناهل البكيرية، لجنة أهالي محافظة البكيرية، القناة السعودية والمشاركين والطلاب الموهوبين المتميزين.
ثم تجول الجميع في المعرض المصاحب والذي تخلله العديد من المشاريع والبحوث الطلابية في الثلاثة مسارات الطبية والتي شملت: المسار الأول: وحدة القلب والجهاز التنفسي. المسار الثاني: وحدة الكلية والدم، المسار الثالث: وحدة السكري والسمنة.