دشّنت الجامعة مبادرة تشجير المدينة الجامعيّة برعاية رئيس الجامعة المكلف أ.د. عبدالرحمن بن محمد المزروع وبحضور عدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلبة، وذلك بالتزامن مع حملة سمو أمير القصيم “أرض القصيم خضراء” وحملة وزارة البيئة والمياه والزراعة “لنجعلها خضراء.”

بدأت الحملة بمشاركة د. المزروع في زرع شتلة مؤذناً بإنطلاق الحملة، بعد ذلك قام مدير إدارة المرافق المهندس فوزان الفوزان بعرض خطّة الإدارة لتشجير المدينة الجامعيّة بالتعاون مع إدارة المشاريع خلال الثلاث سنوات المقبلة والتي ستكون على عدّة مراحل، وهي:

تشجير الممشى الصحي داخل الجامعة والبالغ طوله أكثر من ٨٠٠ متر.

يبلغ عدد الشتلات ما يقارب ٢٠٠٠ شتلة من أشجار الظل المتنوعة على عدة مراحل.

واستمع المشاركون للعرض المقدّم من المهندس عاصم الربيعان حول أنواع الشتلات المراد زرعها.

ثم قدمت إدارة شؤون الطلاب عرضًا لمبادرة “ازرع شجرة باسمك، هي تنمو وأنت تروي بعطائك،” وذلك بهدف إعطاء عمليّة التشجير بُعدًا ترميزيًّا يتمثّل في دراسة الطالب في الجامعة.

واستمرت الحملة على مدى ثلاثة أيام داخل المدينة الجامعية.

الجدير بالذكر أن الجامعة تطبّق مبدأ الترشيد في الري من خلال إعادة تدوير مياه الصرف الصحي بعد معالجتها بأحدث الطرق ليتم استعمالها في نظام الري وشبكة الحريق الخارجية.

وتأتي هذه الحملة ضمن جهود وزارة البيئة والمياه والزراعة في حماية البيئة واستعادة الغطاء النباتي في المملكة بهدف الوصول إلى ١ مليون شجرة بنهاية ٢٠٢٠ وزراعة ١٠ مليون شجرة في جميع مناطق المملكة.